JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

لا تمارس الجنس في هذه الأوقات

 



تُعد العلاقة الحميمة من أكثر الأمور والأوقات التي يستمتع بها الإنسان، وهي تعبر بشكل أساسي عن المحبة والود الكبير بين الطرفين، ولكي تحصل على جميع المشاعر الرائعة الناتجة عن ممارسة الجنس يجب اختيار الوقت الأفضل للجماع. وعلى الرغم من أن العلاقة الحميمة تقوم على رغبة الزوجين وعلى الحب والرومانسية، لكن أحياناً أوقات ممارسة العلاقة الزوجية تؤثر عليها، وقد تصبح ممارسة الجماع في هذه الأوقات خطراً كبيراً على الزوجين أو أحدهما لأسباب صحية كثيرة. وسنعرض عليكم الأوقات التي يجب عليكم تجنبها والإبتعاد عنها لممارسة الجنس:

بعد ليلة الزفاف

يجب الامتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام بعد فض غشاء البكارة، لأنها تسبب للزوجة العديد من الآلام، لأن فض الغشاء يكون أشبه بجرح وكذلك لتجنب إصابة أي منهما بالتهابات.

أيام الدورة الشهرية والنفاس

من المعروف أهمية الامتناع عن العلاقة الحميمة أثناء فترتي الحيض والنفاس، إذ أثبت العلم الحديث خطر ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين في هذين الوقتين. فممارسة العلاقة الحميمة في هذه الأيام يعرض الزوج للعديد من الالتهابات الميكروبية، كما يُعد من أسباب تعرض الزوجة لسرطان عنق الرحم، لذا يجب الامتناع تمامًا خلال هذه الفترة عن العلاقة الحميمة.

 <><>


عند الإرهاق الشديد

تحتاج العلاقة الحميمة إلى مجهود جسدي، لذا لا يجب ممارستها إن شعر أي منكما بإرهاق، ويجب أن يراعي الطرف الآخر ذلك ويمكن تأجليها إلى اليوم التالي أو الخلود للنوم وممارسة العلاقة الزوجية صباحًا حتى لا يزيد ذلك من إرهاق وتعب الشخص المنهك، وحتى لا يمارسها الزوجان رغبة منهما في الخلاص دون متعة ورغبة حقيقية وكاملة.


التهابات الأعضاء التناسلية

تشعر المرأة في أثناء وقت الإصابة بالالتهابات المهبلية بألم شديد وحكة، لذا لا يجب ممارسة العلاقة الحميمة حتى لا يزيد الألم وتزيد شدة الالتهابات، كما أنها قد تسبب عدوى للزوج بالإضافة إلى أنها لن تشعر الزوجة في هذا الوقت بأي متعة أو إثارة تبحث عنها عند ممارسة العلاقة الحميمة.


وهي حالة شبيهة بالحالة السابقة، ويمكن أيضًا انتقال العدوى من الزوج إلى زوجته، وفي حالة الدخول في العلاقة الزوجية مع وجود التهابات عند الزوج لن يشعر بالمتعة ولن يكون لها فائدة بل ستزيد من شدة الالتهاب عنده.

لا تمارس الجنس في هذه الأوقات

؏ــبــڦ ا̍ڵــۑْۧــٰا̍ڛۣــمۭــﯧْۧــنۨ

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة